سعر تحليل سكر صائم FBS Test في معمل المختبر 2022

يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة سعر تحليل سكر صائم FBS Test في معمل المختبر في عام 2022 حيث يعد واحدًا من التحاليل المهم إجراءها بشكل دوري خاصة لمريض السكر لمعرفة نسبة  نسبة السكر في الدم بعد فترة صيام من 8 إلى 10 ساعات لا يتناول فيها الشخص أي طعام ويكون مسموح له بتناول المياه بشكل طبيعي.

 

سعر تحليل سكر صائم FBS Test في معمل المختبر 2022

 

ويكون سعر تحليل السكر الصائم Fasting Blood Glucose في معمل المختبر، 83 جنيهًا مصريًا، على أن يصوم الشخص الذي يقوم بإجراء التحليل قبل سحب العينة بمدة لا تقل عن 8 ساعات ولا تزيد عن 10 ساعات لتجنب الخطأ في نسبة السكر نتيجة لعوامل مختلفة بسبب زيادة ساعات الصيام.

 

طريقة الصيام لتحليل السكر صائم

بعد معرفة سعر تحليل سكر صائم يتساءل البعض عدة أسئلة في هذا الشأن منها ما هو عدد ساعات الصيام عند تحليل السكر صائم وهل يمكن تناول المياه خلال تلك الفترة أم لا والكثير من الأسئلة وإليكم الإجابات بالتفصيل..

 

الصيام في هذه الحالة يمنعك من تناول أي طعام أو شراب باستنثاء الماء التي يمكنك أن تتناولها دون مشاكل لمدة 8 ساعات قبل سحب العينة.

 

بالإضافة إلى ذلك يمنع تناول السجائر والتدخين خلال فترة الصيام، حيث يتم تحفيز لهرمون الجلوكاجون خلال الصيام وهو ما يزيد من مستويات الجلوكوز في بلازما الجسم وإذا كان الشخص سليم فإن الجسم يفرز على الفور الأنسولين الذي يعمل إلى إعادة التوازن في جسدك إلى معدله الطبيعي.

 

وهو ما يترتب عليه أن الشخص المصاب بمرض السكري لا يفرز جسمه كمية الأنسولين الكافية للتعامل مع ارتفاع نسبة الجلوكوز في الجسم وهو ما يجعل السكر يظهر مرتفعًا في التحليل سواء كان النوع الأول أو الثاني ولكن بدرجات.

 

ويمكن إجراء تحليل سكر صائم لمعرفة فعالية أدوية جديدة على جسم المريض حيث يستطيع من خلاله الدكتور معرفة مدى التغييرات في نسبة السكر في الجسم خلال ساعات الصيام مع هذا العلاج.

 

طلب الخدمة أون لاين من المختبر

وفرت معامل المختبر خدمة القيام بالتحاليل في المنزل أو مقر العمل، في الوقت والمكان المناسبين لك وذلك بأعلى وأدق مستوى من التدريب للمختصين بأخذ عينة التحاليل من المنزل ويمكنك طلب هذه الخدمة من هنا.

 

ويمكنك معرفة المزيد عن تحليل السكر صائم FBS Test والمعدل الطبيعي من هنا

قد يعجبك ايضا
أضف تعليق